تعرفي على قوة الشخصية، وأسباب قوة الشخصية، وكيف يبدو الشخص قوي الشخصية.

Collapse

X
Collapse
  •  

  • تعرفي على قوة الشخصية، وأسباب قوة الشخصية، وكيف يبدو الشخص قوي الشخصية.

    أرادت شخصية مشهورة إثبات شيء ما للجمهور، فخرجت مع المصور والمنتج لأحد شوارع نيويورك المزدحمة بالمارة وتحديداً في محطة سكة القطار، ولكن لم يلحظ وجودها أحد حيث كانت منتظرة للقطار، وحتى حينما صعدت القطار، وجلست في زاوية المقطورة بكل هدوء. أرادت أن توضح فكرة ما هنا، وهي: أنها هي من تقرر أن تكون نفسها النجمة المتألقة أو تكون الشخصية غير المرئية.


    موقع ومنتديات رووج أحمر a7mmr.com​
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	-قوة-الشخصية-في-رووج-أحمر.png  مشاهدات:	3  الحجم:	257.1 كيلوبايت  الهوية:	4137





    موقع ومنتديات رووج أحمر a7mmr.com​

    في سكة الحديد من كانت تقف هناك، هي شخصية عادية!!!

    لكنها عندما ظهرت مجدداً في نفس الشارع ونفس سكة الحديد، وقررت أن تظهر كنجمة ففعلت التالي:

    سألت المصور بصوت عالٍ هل تود رؤيتها؟ لم تتلقى منه إشارة لكنها أرخت شعرها المربوط، وأخذت وضعية للتصوير، وبهذه الحركة المباغتة البسيطة أصبحت مرئية، هالة من الجاذبية انطلقت منها، أوقفت من حولها في ذهول، وحالما أدركوا من هي تجمعوا حولها حتى أنها اضطرت للاستعانة بالمصور للهرب من الحشود المتجمعه.

    سواءً كنتِ تظنين أنكِ تمتلكين الشخصية القوية أو تريدين الإنتقال بها لمستوى أعلى، أو تتمنين أن تكوني جذابةً، وتعتقدين أنكِ لستِ كذلك؟ فأنا لدي خبر جيد لكِ وهو:


    أن قوة الشخصية مهارة تستطيعين تعلمها والتدرب عليها. ونحن هنا في موقع ومنتديات رووج أحمر a7mmr.com​ نقدم لك إيجابيات الشخصية القوية، وكيف تستمتعين بها:


    ماذا تقدم لكِ شخصيتكِ القوية؟


    تخيلي ماكانت ستؤول إليه حياتكِ لو أنكِ علمتِ أنكِ حال تواجدكِ في مكانٍ ما سيلحظ الجميع وجودكِ، ويودون سماع ماستقولينه، ويتطلعون بلهفة لنيل رضاكِ، بالنسبة للأشخاص ذوي الشخصيات القوية فهذا أصبح أسلوب حياة، الجميع أصبح يتأثر لوجودهم وينجذب لهم، ولمساعدتهم بطريقة ما، ويبدو أن هذه الشخصيات تعيش حياة ساحرة مليئة بالخيارات، ووضعهم المادي جيد، ولايقعون فريسة الضغوطات إلا ما ندر.
    • الشخصيات الجذابة تدفع الناس لحبها، والثقة بها، وشخصيتكِ تحدد ما إذا كانت أفكاركِ ومشاريعكِ تنال الاستحسان والتقدير.
    • الشخصية القوية متميزة في عالم الأعمال، وسواءً قمتِ بالتقدم لعمل جديد أو ترقية في عملك فسوف تساعدكِ بلا شك بالوصول لهدفكِ، وقد أثبتت الدراسات أن الأفراد ذوي الشخصيات الجذابة والقوية أفضل في أدائهم لمهامهم ويتلقون دعم وتقدير أكبر من مدرائهم ورؤسائهم.
    • قوة الشخصية مهمة جداً؛ فهي تمدكِ بطاقة تنافسية لجذب وإمتلاك أفضل المواهب، إنها تجعل الأشخاص من حولكِ راغبين بالعمل معكِ وفي فريقكِ وفي شركتكِ، وأثبتت الدراسات أيضاً أن العاملين تحت إمرأة شخصيتها قوية؛ ينتجون أفضل ولديهم ثقة أكبر في مديرتهم من أولئك الذين يعملون مع مديرة عادية وغير جذابة حتى إن كانت جادة في عملها.
    • وكما قيل: (يجب عليكِ بث الحماس في موظفيك كي يقدموا التضحيات لينتجون عمل أفضل من المستوى المطلوب كماً وكيفاً).
    • قوة الشخصية تمكن التاجر الناجح من بيع خمس أضعاف ما يبيعه زملائه، وهنا يظهر الفرق بين فئة الناس الذين يصلون لمبتغاهم بسهولة، والفئة التي تثقل بالديون.
    • وقوة الشخصية تظهر أيضاً وبشكل مساوٍ خارج نطاق العمل، في المنزل تظهر مثلاً في الأم ربة المنزل وتأثيرها في أطفالها أو معلميهم أو في أفراد مجتمعها، إنها الأداة الأكثر تأثيراً في طلاب الثانوية الذين يبحثون عن الشعبية بين زملائهم، أو للمتقدمين لطلب وظيفة ما.
    • الشخصية القوية تساعد الأفراد ليكونوا أكثر نجاحا في حياتهم، وأكثر ثقة للتصرف تحت أي ظرف من الظروف، كما لايسهل استغلال مثل هذه الشخصيات، فالطبيب ذو الشخصية القوية محبوب أكثر عند مرضاه، وتأثيره أكبر على تحسنهم وحثهم على اتباع نصائحه، وهذا مؤثر في مجال الأبحاث والمجال الأكاديمي، وأصحاب هذه الشخصيات يجذبون الباحثين ويتم تكليفهم بتدريس أكثر المواد صعوبة؛ لقدرتهم على التواصل مع الناس تماماً كالبروفيسور حال انتهائه من محاضرته وتجمع طلابه من حوله، هذه هي الجاذبية.

    الجاذبية ليست سحراً لكنها سلوك:


    عكس الإعتقاد السائد، فالفرد لم يولد قوي الشخصية وهذا الأمر ليس فطرياً أيضاً، إن كان كذلك لكان الأشخاص الجذابين دائماً آسرين، حتى بالنسبة للنجوم الكبار الذين يسطع نجمهم في لحظة ثم يختفي بعد فترة. تحدثنا عن شخصية مشهورة وكيف بالإمكان أن تصبح غير مرئية والعكس، عن طريق تحكمها بلغة الجسد.

    أظهرت دراسات حديثة أن قوة الشخصية ناتجة عن سلوكيات وأفعال وليست بالوراثة؛ لهذا السبب مستويات قوة الشخصية متذبذبة، وظهورها يعتمد على ما إذا كان الفرد يطبق هذه الأفعال والتصرفات التي تظهر جاذبيته.

    هل اختبرتِ يوماً شعور أن تكوني سيدة الموقف وتبهري كل من هم حولكِ بسيطرتكِ على الموقف للحظة؟ البعض يظن أن هذه التجربة تندرج بالضرورة تحت قوة الشخصية لأنهم يفترضون أن الشخصيات القوية جذابة في كل لحظة من يومهم، لكنهم ليسوا كذلك، فالسيطرة على الموقف لوحدها لا تكفي.

    أحد أسباب ظن الكثيرين أن الجاذبية أمر موروث مثله مثل العديد من المهارات الأخرى هو أن قوة الشخصية يتم تعلمها في سن صغير جداً، في الحقيقة أن الكثيرين من أقوياء الشخصية يتعلمونها حتى دون أن يدركون ذلك، فكل مايقومون به هو محاولة تعلم سلوكيات جديدة، ويرون النتيجة فتذهلهم وبالتدريج تصبح هذه السلوكيات أسلوب حياة.

    كيف يبدو سلوك الشخصية القوية؟

    عند مقابلتنا شخص ما للمرة الأولى ندرك حالاً ما إذا كان ودوداً أم لا، وما إذا كان يملك القوة لجذب الإنتباه من حوله، القوة وجذب الانتباه هما مانهدف للتركيز عليهما.
    • هل بإمكانك تحريك الجبال لأجلي؟ وهل تهتم لفعل ذلك؟ إجابة السؤال الأول سنحاول التخمين بكمية القوة التي يمتلكها هو أو هي، أما إجابة السؤال الثاني فتعتمد على مدى حبها أو حبه لتحقيق ذلك.
    • عند مقابلتكِ لشخص جذاب يتكون لديكِ إنطباع أن لديه القوة والكثير من الحب تجاهكِ، والمعادلة التي تنتج لنا أن قوة الشخصية سهلة جداً، كل ماعليك فعله هو ترك إنطباع أنكِ تملكين القوة والدفء الكبيرين حيث أن هذان السلوكين هما سر جاذبيتكِ.

    قاتل أو ارحل؟ هو مكمن القوة هنا، صديق أو عدو؟ هو مكمن الدفء.
    • البعد الأخير والذي يتركز على هاتين الصفتين هو: (الحضور)، فعندما يصفون الناس تجاربهم لرؤية الشخصية القوية سواءً أقابلوا شخصيات مشهورة فهم دائماً ما يذكرون وبشكل خاص (الحضور).

    الحضور هو إحدى سمات قوة الشخصية وملازمة لها أو بالأصح هي ما تبنى عليها بقية السمات الأخرى، لنأخذ على سبيل المثال اي شخصية مشهورة، أنتِ لاتشعرين بطاقته فقط بل بمحبته والدفء في سلوكه وتشعرين بأنه هنا معكِ تماماً في هذه اللحظة، هذه مانسميه بالحضور.
    موقع ومنتديات رووج أحمر a7mmr.com​

    اقرئي أيضا :​​
    هذه مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بنا:

    ​​​​​​​
    ...
      إضافة التعليقات للأعضاء فقط سجلي معنا وكوني إحدى عضوات موقعنا رووج أحمر.

    Collapse

    إمراة جميلة تتمتع بالأنوثة ولديها وردة حمراء

    Collapse

    رجل مقيد من يديه إلى جهاز الكمبيوتر

    Collapse

    اسباب الخيانة الزوجية في رووج أحمر

    نشط حاليا

    Collapse

    Working...
    X