مواصفات النمط الشمالي الشمالي وشخصيته في الصداقات

Collapse

X
Collapse
  •  

  • مواصفات النمط الشمالي الشمالي وشخصيته في الصداقات

    بوصلة الشخصية هي أحدى وسائل تنميط الأفراد في مجموعات، حيث يشترك أفراد هذه المجموعة في صفات وسمات محددة،وهذه السمات غالبا ما تكون جوهرية، وعميقة في الشخصية، بمعنى أنه من الصعب التخلص من هذه السمة، أو تغييرها، لكن ليس من المستحيل تعديلها أو تنظيمها، اليوم في هذه المقال سوف يقدم لكم موقع رووج النسائي المتخصص مجموعة من الصفات البارزة في النمط الشمالي، الشمالي، أي أن نمطه الرئيسي شمالي، ونمطه الظل أو الفرعي أيضا شمالي، والذي يعرف بالشمالي الأصيل، مع العلم أن كلمة شمالي لا تعني أنه جاء من الشمال وليست لها أي علاقة بالجغرافيا، وإنما تعني فقط اسم تصنيف في مقياس بوصلة الشخصية.

    بوصلة الشخصية الشمالي شمالي


    نمط شمالي شمالي له العديد من الصفات التي تميزه عن غيره:
    • غالبا ما يكون ذو شخصية قوية، مبدعة، نشيطة، خلوقة، ويمتاز بالحماس.
    • دائماً ما يتطلع إلى المستقبل، ولا يمكن تثبيطه بسهولة، لأنه يحب العمل والنشاط.
    • يعرف ما يريد من هذه الحياة ويسعى لأجله، والكثير يعجب بطريقة قيامه بأعماله،
    • يعتبر مصدر إلهام وحماس للآخرين، ولا يستغرق وقتا طويلا حتى يقف على قدميه إذا حل به شيء.

    ومن جوانبه السلبية:
    • الأنانية، عنيد، صعب التواصل مع الآخرين.
    • إذا لم تجري الأمور كما يريد يتعصب.
    • إن سرعته للقيام بالأشياء تجعله متهوراً وشديد الاندفاع.
    • يمكنه التغلب على مشكلاته العاطفية من خلال التحدث عن نفسه.

    يتوافق النمط الشمالي الشمالي مع:
    • النمط الغربي الشمالي.
    • النمط الشمالي الشرقي.
    • النمط الغربي الجنوبي.

    والنمط الشمالي الغربي، تَنّشأ بينهم صداقة طيبة، ومن الممكن أن تكون عابرة، ولكن يجب الاهتمام بالنمط الشمالي الشمالي كصديق، أي أن تواكب اهتماماته المتغيره باستمرار، مالم سيشعر بالملل ويبحث عن أصدقاء جدد، وهذا لا يعني أنه من يتخلى بسهولة ولكن تكوين صداقات جديدة هي أيضاً ضمن اهتماماته.



    النمط شمالي شمالي في الصداقات:

    يشعر النمط الشمالي الشمالي أنه صديقك أي رقم واحد بحياتك، لذلك إدخال شخص آخر لحياتك يعد بمثابة حلبة تنافسية بالنسبة له، كما أن النمط الشمالي الشمالي يحترم حاجة صديقه للاستقلالية.



    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط شمالي شمالي:
    إن صداقة شخصين من نفس النمط الشمالي الشمالي بمثابة إلتقاء روحين قويتين بهما طاقة إيجابية حماسية، فهما يستمتعان بالقيام بأمورهما معاً، ويحبان الانضمام لنفس الفريق، كما أنهما سخيان على بعضهما ولكن قد يحكم الغرور كلاهما، مما يصعب حل المشاكل بينهما.

    لذا يجب التعاون فيما بينهما، وعدم الأنانية وبما أن النمط الشمالي الشمالي معروف بإنفتاحه على مشاعره، فلن يكون لديهما مشكلة الخداع والنفاق، ويجب عليهما الحذر من الجدال، ونوبات الغضب التي قد تصدر عن الاحكام المتعجلة.


    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط شرقي شمالي:
    إن صداقة كلا النمطين يُعد توازن، و كل نمط يعمل على تكملة الآخر، فالنمط الشرقي الشمالي صبور ولطيف وسيكبح نوبات غضب النمط الشمالي الشمالي، والنمط الشمالي الشمالي سيُعلم النمط الشرقي الشمالي على الإقدام والمغامرة، و على الخطر الحقيقي الذي في الواقع قد يكون سبب للنجاح الذي يرغب فيه النمط الشرقي الشمالي.

    هنالك العديد من الصفات المعاكسة والتي ستظهر خلال صداقة كلا النمطين، ستوفر التوازن والاعتدال في حياتهما، فمثلاً النمط الشمالي الشمالي قد يدفع النمط الشرقي الشمالي لاتخاذ قرارات متسرعة، ولكن النمط الشرقي الشمالي سيقوم بتهدئة النمط الشمالي الشمالي، وتأجيل الأمور بعض الشيء والتفكير ملياً فيها.

    ويُعرف النمط الشرقي الشمالي بحاجته إلى الأمان لذا يجب أن يحسسه النمط الشمالي الشمالي بأنه شخص مهم في حياته، كما أن على النمط الشمالي الشمالي أن يعرف بأن النمط الشرقي الشمالي صديق لن يتزحزح، وعليه أن يقدر هذا الشيء بدلاً من البحث عن صديق قد يُدمر العلاقة بينهما، و لهذا شخصياتهم المتناقضة ستجعل صداقتهم مفيدة .



    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط غربي شمالي:
    إن صداقة كِلا النمطين يُعد بمثابة اكتساب تفاؤل وتواصل ممتاز فيما بينهما، فالنمط الشمالي الشمالي يريد تجربة الأشياء، بينما النمط الغربي الشمالي سيفضل مناقشتها أولاً، وهذا سيقودهما إلى اكتشاف أشياء جديدة ربما تكون قد غفلت عن كلاهما.

    فهما قد يمنحان بعضهما أفكار عظيمة وأهداف مشتركة، وبينما النمط الشمالي الشمالي يحب أن يحصل على أشيائه مباشرة، يقوم النمط الغربي الشمالي بمعرفة كل الجوانب لقرارات النمط الشمالي الشمالي، فهما معاً يقومان بإنجاز الكثير من الأعمال وطرح وجهات النظر بطريقة جميلة.

    قد تحدث بعض المناوشات بينهما، وكل هذا إذا أراد النمط الغربي الشمالي المتعة والتحدي الفكري، حينها سيأخذ النمط الشمالي الشمالي موقفه بجدية، لذا عليهما تجنب التحدث بالكلمات القاسية، وتجنب الحجج التي قد تورط أحدهما مستقبلاً.


    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط جنوبي غربي:

    الصداقة بينهما هي كحالة من الأضداد تتوجه نحو بعضها البعض، فالنمط الشمالي الشمالي يمتاز بالصلابة على عكس النمط الجنوبي الغربي الذي يكون حساس ولكن بواقع الأمر قد يمثل توازن ومكمل لكليهما.

    لذلك عليهما إيجاد وقت للنقاش ومعرفة أن كل منهما له فكر ومعتقدات غير الآخر، وأن كلٌ منهما وُجد كي يساعد الآخر، فالنمط الجنوبي الغربي بداخله قوى مكبوتة بحاجة للخروج، ومن خير معين غير النمط الشمالي الشمالي كي يخرج كل طاقة بداخله.

    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط شمالي شرقي:

    روحان تحملان بداخلها شعلة التنافس ويمكن أن نطلق عليها شرر التحليق لما بداخلهما من حماس،فكلاهما عاطفيان، ويدفع كل منهما الآخر على إنجاز أشياء أكثر وأفضل، وبما أن كلاهما غيّور ويطمع للقيادة، فهما يحتاجان للقليل من العمل والكثير من الصبر، كي يحافظا على استمرارية العلاقة بينهما.

    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط شرقي شرقي:

    صداقة هذان النمطان بالرغم من صعوبتهما، إلا أنهما عندما يتعاونان ويجمعان بين صفاتهم الإيجابية سيكّونان صداقة قوية، فبحكم طبيعة النمط الشمالي الشمالي هو من يقوم بدور القيادة، أما النمط الشرقي الشرقي لا مشكلة لديه بهذا الجانب، لذا عدم وجود صراع على القيادة سيسهل من المضي قدماً لتحقيق أهدافهما.

    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط غربي غربي:

    عند تصادق هذان النمطان فإنهما يحققان الوئام، لأن كل نمط يكمل الآخر، بل ويمكّن النمط الغربي الغربي من تعليم النمط الشمالي الشمالي خصال جميلة، كأن طريقتهم ليست دائماً هي الطريقة المثلى، وكلٌ منهما سيعود بالنفع على الآخر، كأن يُعلّم النمط الشمالي الشمالي اتخاذ القرارات بسهولة وبدون تردد للنمط الغربي الغربي، وكلاهما لهما طريقتهما الخاصة في تمشية الأمور، فإذا أرادا القيام بشيء عليهما فعلاً الاتفاق بكل صدق حتى يتم.


    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط جنوبي شرقي:

    إذا اتفاقا هذان النمطان وتعاونا بدلاً من القتال مع بعضهما سيحققان كل ما يريدانه، لأن كلاهما يحملان بعض الصفات المشابهة والتي قد لا يتنازل أي منهما بسهولة للحفاظ على السلام بينهما، من الممكن أن يصعب على كليهما فهم بعضهما البعض لإختلاف شخصياتهما، فالنمط الشمالي الشمالي أكثر انفتاحية من النمط الجنوبي الشرقي من ناحية المشاعر.

    لكن إن عملا معاً من الممكن أن يستفيد كلاهما، فالنمط الشمالي الشمالي سيتعلم كيفية التخطيط قبل القفز واتخاذ القرارات المستعجلة، وسيقوم بتعليم النمط الجنوبي الشرقي كيفية المضي قدماً دون النظر إلى الماضي، ولكن ما يجب أن يتعلمه كليهما هو التعاون وإيجاد الحلول الوسطى، إذا كانا يهتمان لبعضهما ولعلاقتهما.

    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط شمالي غربي:

    صداقة كلاهما يعني ظهور مستكشفين ورواد محبين للمغامرة، ودائماً ما يعتبر هذا النوع من الشخصيات مثيرُ للاهتمام، فهما يفهمان بعضهما البعض، والتفاؤل هو رمزهما في الحياة، والمشاكل بينهما قد تكون نادرة، وإن وجِدت يغفران بسهولة دون حمل أي ضغينة.

    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط شرقي جنوبي:
    هذان النمطان عليهما العمل بجد ليصلا إلى هدفهما المنشود، لأنهما كالسلحفاة والأرنب، بالرغم من أنهما مرتبطان إرتباطاً كبيراً ببعض، لكنهما لا يدركان لذلك دائماً.

    يُعرف النمط الشمالي الشمالي بمواجهته وقفزه نحو الحياة بسرعة، على عكس النمط الشرقي الجنوبي الذي يمشي ببطء شديد، كما أن النمط الشمالي الشمالي براق بخلاف النمط الشرقي الجنوبي فهو متواضع وهادئ.
    إن أردا الحصول على شيء سيحصلان عليه ولكن بطرق مختلفة، فالنمط الشمالي الشمالي يحب اختصار الأشياء، بينما النمط الشرقي الجنوبي يقوم بالطرق الصعبة إذا ضمن النجاح، ولكن إن فَهم الأصدقاء طباع بعض سيمكنهم من تحقيق ما لم يستطيعوا تحقيقه بمفردهم، وإيجاد حل وسط والتعلم من بعض، وبقاء كل منهما على طبيعته وشخصيته المستقلة دون طمس.

    إن فهمهما لبعض يُعد مفتاح السعادة والنجاح للحصول على هدفهم وعلى وقتِ ممتع.
    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط غربي جنوبي:

    صداقتهما تمتاز بالصداقة التنافسية غير المملة على الإطلاق، فكلاهما مثاليان ومتحمسان للحياة، و ينجذبان إلى كل ما هو جديد ويحبان الإثارة، فما يميز هذه الصداقة هو الاعجاب المتبادل، فالنمط الشمالي الشمالي معجب بالتفرد والرؤية والقدرة الإبداعية للنمط الغربي الجنوبي، وبالتالي يعجب النمط الغربي الجنوبي بمبادرات النمط الشمالي الشمالي.


    وقد تَنّشأ الخلافات إذا كان النمط الشمالي الشمالي يبدو مهيمناً جداً على وقته، أو إذا كان النمط الغربي الجنوبي معزولاً، وإذا عملا معاً لا حدود لإمكانيتهما فالنمط الغربي الجنوبي يعمل كمصدر إلهام و ثقة في حياة النمط الشمالي الشمالي حتى يبدأ بتنفيذ خطواته الجديدة، وعندما يفهمان أن لا أحد يجب أن يكون مسؤولاً، فإن بإمكانهما تحقيق الكثير معاً.

    صداقة نمط شمالي شمالي ونمط جنوبي جنوبي:






    عندما تحدُث هذه الصداقة بطريقة ودّية فإنهم قادرون على تحقيق التوازن بين بعضهم البعض، عند صداقة النمط الشمالي الشمالي للنمط الجنوبي الجنوبي بدلاً من أن يكون قائداً يتحول إلى محامي حنون له ومحقق أحلامه إلى واقع، وبالمقابل يعطي النمط الجنوبي الجنوبي للنمط الشمالي الشمالي الأمان والاسترخاء ونسيان ضغوط الحياة.

    يسعد النمط الجنوبي الجنوبي بتقديم يد المساعدة، فالاهتمامات والمواهب المختلفة تحقق التوازن فيما بينهما، وأكثر ما يميز صداقة هذان النمطان هو مقدار ما يمكن أن يتعلمه كل نمط من الآخر ويجعلها صداقة متبادلة حقاً.



    هل بوصلة الشخصية دقيقة فعلا؟
    لا، ليست دقيقة، لكنها مفيدة، فهي على أقل تقدير تعطيك الملامح العامة لشخصيتك، وشخصية من حولك، وبوصلة الشخصية هي أحد فروع إدارة الموارد البشرية، حيث أنها مادة أساسية، في إدارة الأعمال وعلم الإدارة، للتمكن من تحديد نمط كل شخص، والأعمال التي تتناسب معه، وبالتالي هي لا تقدم فكرة دقيقة عن ملامح شخصيته في الحب والزواج مثلا، لكنها مفيدة إلى حد ما، في إعطاء فكرة جيدة حول الأمر.

    عودي إلى القائمة الرئيسية للتعرف على المزيد عن الشخصية الشمالية وغيرها من الشخصيات.
    ...
      إضافة التعليقات للأعضاء فقط سجلي معنا وكوني إحدى عضوات موقعنا رووج أحمر.

    Collapse


    حساب موقع ومنتديات  رووج أحمر على الفيس بوكحساب موقع ومنتديات  رووج أحمر على انستغرامحساب رووج أحمر على بنترستClick image for larger versionName:	Telegram.pngViews:	3Size:	12.5 KBID:	11422

    Collapse

    الزوج يدمن على مواقع التواصل الإجتماعي والزوجة غاضبة جدا

    Collapse

    إمرأة جميلة حساسة الشخصية طيبة القلب تعبر نظراتها على رقة فلبها

    Collapse

    رجل يضع زوجته تحت سيطرته ويمارس عليها تسلطه في رووج أحمر

    نشط حاليا

    Collapse

    Working...
    X
    😀
    🥰
    🤢
    😎
    😡
    👍
    👎